U3F1ZWV6ZTM2Mzg2Nzg5ODg3NDk5X0ZyZWUyMjk1NTkzMzQ1ODA4NA==

ميتا Meta تطلق لعبة المحاكاة Horizon Worlds في فرنسا وإسبانيا


ميتا Meta تطلق لعبة المحاكاة Horizon Worlds في فرنسا وإسبانيا
 Horizon Worlds

تم طرح Horizon Worlds مجتمع الواقع الافتراضي ولعبة محاكاة لمنصة ميتا Meta في فرنسا وإسبانيا.

Horizon Worlds كانت متوفرة كإصدار تجريبي منذ ديسمبر الماضي، لمستخدمي Oculus Quest 2 في كندا والولايات المتحدة. وتعتزم Meta لطرحها بالمزيد من الأسواق الأوروبية خلال هذا العام.

إنها خطوة مهمة نحو تطوير ميتافيرس (Metaverse) لمنصة ميتا (Meta) أو فيسبوك (Facebook) سابقا.


ميتا Meta تطلق لعبة المحاكاة Horizon Worlds

في ديسمبر الماضي، أطلقت ميتا Meta، لعبة المحاكاة Horizon Worlds في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا. تم إطلاقها خصيصا لمستخدمي نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2، والذين تفوق أعمارهم 18 عامًا.

يوم الثلاثاء 16 غشت 2022، أعلن Mark Zuckerberg عن توفير الولوج لهذه البيئة الافتراضية انطلاقا من فرنسا وإسبانيا. هذا تمهيدا لغزو الأسواق الأوروبية خلال العام الجاري.




وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في منشور على فيسبوك: "نتطلع إلى رؤية الناس يستكشفون ويبنون عوالم غامرة، وإلى جلب هذا إلى المزيد من البلدان قريبا". إنها دعوة لذوي الرؤية الخيالية والمهارات لاستكشاف وبناء بيئات غامرة، وتعزيزها على مستوى العالم. 

لكن من المثير للاستغراب، أنه استخدم صورة غير جذابة بتاتا لهذا الإعلان.

غريب، أليس كذلك؟

مما، اضطره لتغيير صورته الرمزية الشخصية تحت وابل التعليقات السلبية التي اثارته.

وقد أعلنت الشركة في بلاغ صحفي، بأن:

"العوالم الافتراضية تمثل فرصة جديدة كبيرة لمنشئي المحتوى وللمبدعين لبناء مجتمعات والتواصل مع الجماهير. في Horizon Worlds، يمكن بناء لعب محاكاة أو محتوى تعليمي يتعلق بالصحة مثلا، أو عالما تأمليا للاسترخاء والتأمل فيه أو أي شيء يخطر على البال ."

يعمل مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، على خطة طموحة ورائدة لإنجاز مشروع ميتافيرس. وتعتبر مجتمع الواقع الافتراضي Horizon Worlds أول لبنة حقيقية وملموسة لهذه الاستراتيجية الغير مسبوقة.

أضافت مؤخرا، الشركة ميزات للأمان على منصة Horizon Worlds، مثل:

  •  عناصر للتحكم في الدردشة الصوتية ؛

  • وخصائص الصور الرمزية الشخصية Avatars.

Horizon Worlds هو مجرد تطبيق أولي من تطبيقات الواقع الافتراضي الاجتماعية التي تعتزم Meta تقدميها. ولديها رؤية لبناء Metaverse، يتكون من العديد من هذه العوالم الافتراضية. 

وتتوقع الشركة أن يقضي المستخدمون المزيد من الوقت في التواصل مع أصدقائهم في هذه المساحات الافتراضية للاستمتاع بأوقاتهم الترفيهية. وتتوقع أيضا من المستخدمين، إنفاق الأموال على اقتناء السلع والخدمات الافتراضية داخل التطبيق. 

لكن المنصة حاليا، لا تزال بعيدة جدا عن تحقيق أي من هذه الطموحات والأهداف.

ميتا Meta تراهن على بناء ميتافيرس

منذ تغيير علامتها التجارية من Facebook إلى Meta، ضخت الشركة الكثير من الأموال من أجل إنجاز مشروعها للميتافيرس. 

كما، عرفت الشركة أول انخفاض في إيراداتها الفصلية على الإطلاق في الربع الثاني من عام 2022. لكنها ضلت متفائلة بشأن رهانها على نجاح مشروع الميتافيرس. 

في فبراير 2022، أعلنت ميتا إن تطبيق Horizon Worlds يستقطب أكثر من 300.000 مستخدم شهريا.

وقد صرح زوكربيرج Zuckerberg خلال عرض نتائج الربع الثاني من عام 2022.

"من الواضح أن هذا مشروع مكلف للغاية على مدى السنوات القليلة المقبلة. ولكن مع تزايد أهمية الميتافيرس في كل جزء من كيفية عيشنا، من منصاتنا الاجتماعية، إلى الترفيه، إلى العمل، والتعليم والتجارة، أنا واثق من أننا سنكون سعداء لأننا لعبنا دورا مهما في في تطوير Metaverse "

مما لا شك فيه، أن هذا المشروع مكلف للغاية. لكنه إن تحقق، ستكون له آثار هائلة طويلة الأجل على جميع جوانب حياة المجتمع البشري.

في أبريل الماضي، صرح زوكربيرج إن شركته أنفقت 3 مليارات دولار لبناء ميتافيرس.  وهو يأمل في أن يؤتي كل ذلك، ثماره بحلول عام 2030.


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي أتمنى إن يكون قد أفداكم. إن أعجبك المقال، فلا تنسى نشره لتعم الفائدة على الجميع.

تابعونا أيضا على فيسبوك و يوتوب و انستغرام و تيكتوك ،
ليصلكم جديد عالم ميتافيرس.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.





انقر هنا لمتابعة عالم ميتافيرس

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركونا أرائكم ومقترحاتكم لتطوير محتوى الموقع

الاسمبريد إلكترونيرسالة